تأمينات أخطار المقاولين

تؤمن هذه الوثيقة الخسائر والأضرار التي قد تلحق بالمشروعات الإنشائية وذلك ابتداء من استلام الموقع وفترة تخزين المواد بموقع العمل والإنشاء أثناء فترة الصيانة حتى مرحلة التسليم النهائي لهذه المشروعات إلى أصحابها.

تأمينات  أخطار التركيب

تؤمن وثيقة أخطار التركيب الخسائر والأضرار التي قد تصيب المشروعات الصناعية والخدمية الخاصة بالمشتركينالمؤمن لهمابتداء من تخزين المواد بموقع العمل والتي تسمى فترة تخزين المواد وتمتد التغطيات لتشمل فترة الصيانة وحتى مرحلة التسليم النهائي لهذه المشروعات إلى أصحابها.

تأمينات آلات ومعدات المقاول

تؤمن هذه  الوثيقة للمشتركالمؤمن لهالخسائر والأضرار التي قد تلحق بآلات ومعدات المقاول، من الأوناش والحفارات والكسارات والخلاطات وغيرها من الآلات المستخدمة في المشروعات التي قد تتعرض للأخطار المفاجئة كما تشمل التغطية التأمينية نقل تلك المعدات من موقع إلى موقع آخر.

تأمينات السطو ونقل النقدية

تؤمن هذه الوثيقة حماية ممتلكات المشتركالمؤمن لهمن الخسائر الناتجة عن المسروقات وعن فقدان أو ضياع الممتلكات المؤمن عليها ضد السطو أو السرقة بالإكراه  أو الاقتحام بطريقة الكسر.

كما يؤمن هذه النوع الخسائر التي قد تلحق بالمشترك عن الخسائر المادية الناتجة عن تعرض الشخص المكلف بنقل أو مصاحبة الأموال المنقولة لخطر السرقة بالإكراه أو الفقد او التلف بسبب خارج عن إرادته.

ضمان الأمانة

ويضمن هذا النوع للمشترك (صاحب العمل) التعويض عن الخسائر المادية التي قد تلحق بأمواله أو ممتلكاته نتيجة لارتكاب المؤمن عليه جريمة خيانة، أثناء قيامه بأعمال وظيفته.

سطو الخزائن

ويشمل تأمين سطو الخزائن:

السرقة بالإكراه أو استعمال القوة لغرض فتح الخزينة للاستيلاء على النقدية الموجودة بها.

استعمال مفاتيح مزورة (مقلدة) لفتح الخزينة

اختفاء الخزينة وسرقتها لغرض الاستيلاء على الخزينة والنقدية الموجودة بها ويجب أن تكون الخزينة مثبتة  بالخرسانة المسلحة.

تأمين المسئولية المدنية

تؤمن هذه الوثيقة المسئولية المدنية للمشترك في صندوق التكافلالمؤمن لهقبل الغير ضد الأخطار نتيجة خطأ أو إهمال غير متعمد من جانب المشتركالمؤمن له، ولا تؤمن المشتركالمؤمن لهأو تابعيه أو مستخدميه أو عماله أو أي شخص يكون المؤمن له مسئولا عنه، كما لا يشمل هذا التأمين ممتلكاته أو أي ممتلكات تحت إشرافه أو حراسته.

تأمينات الحوادث الشخصية

يضمن هذا النوع للمشتركالمؤمن عليهأو ورثته مبلغا من المال وذلك في حالات العجز الكلي أو الجزئي المستديم أو الوفاة الناتجة عن حادث يتعرض له المؤمن عليه.